اقتراح بتطبيق نظام الضمانات من قبل مصر وموافقة الدولية للطاقة الذرية علي القرار

30 سبتمبر 2022 - 11:34 ص

اعتمد مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية , القرار الذي طرحته مصر , والذي يتعلق بي نظام تطبيق ضمانات الوكالة في انحاء الشرق الاوسط .

خرج المتحدث المصري الممثل لسفارة مصر بفيينا بتصريحات توضح ما حدث في المؤتمر , حيث قامت 117 دولة بتأييد القرار المقترح من قبل الدولة المصرية , مع امتناع 7 اصوات فقط عن التصويت, وبالتالي لم تكن هناك اي معارضة كانت ضد الاقتراح المصري .

وتم تأكيد الامر بمعلومية السفير محمد الملا , سفير الدولة المصرية لدي الوكالة الدولة للطاقة الذرية . مؤكدا علي ان اعتماد القرار المقترح من الدولة المصرية وبصفة كبيرة وبإكتساح يوكد علي ثقل اسم الدولة المصرية مكانتها بالمحافل الدولية , وعلي اهمية القضية التي تنادي بها الدولة المصرية , كما انه تكلم عن الدعم الدولي الكبير الذي تتنعم به الدولة المصرية في قضيتها من غالبية المجتمع الدولي , وذلك املا بانه في المستقبل قد تعيش الدول الموجودة في الشرق الاوسط بالعيش في واقع يخلو من دمار الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل .

وأكد السفير الملا في ختام تصريحاته أن انعقاد الدورة الثالثة لمؤتمر الأمم المتحدة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل المقرر عقدها في نوفمبر المقبل يمثل فرصة متاحة أمام إسرائيل للدخول في حوار جاد لتحقيق هذا الهدف.